الخدمات التمريضية تطلق دورة إعداد مدرب سريري في الرعاية القلبية

انطلقت الدورة التدريبية إعداد مدرب سريري في مجال الرعاية القلبية بتنظيم من إدارة الخدمات التمريضية، وبالتعاون مع كلية عُمان للعلوم الصحية.

وتأتي هذه الدورة كجزء من سلسلة الدورات التدريبية التي تُعقد بموجب مذكرة تفاهم بين الجانبين، واستمرت الدورة لمدة 10 أيام بحضور 16 ممرضا من أقسام العناية القلبية من مختلف المستشفيات.

وأوضحت مديرة إدارة الخدمات التمريضية الدكتورة إيمان العوضي ان الدورة شملت محاضرات نظرية وتدريبات عملية تهدف إلى إعداد مدربين متخصصين في الرعاية القلبية، وتمكينهم من اكتساب الخبرات اللازمة لتطوير برامج تدريبية متقدمة.

وأكدت أن مذكرة التفاهم تسعى إلى تنظيم دورات تخصصية متنوعة لرفع مهارات الكوادر التمريضية في مختلف المستشفيات، مشيرة إلى أن الدورات السابقة شملت مجالات العناية المركزة للبالغين والأطفال.

وأضافت العوضي أن إدارة الخدمات التمريضية نظمت منذ بداية عام 2024 ما يزيد عن 11 دورة تدريبية تخصصية بالتعاون مع مؤسسات صحية إقليمية وجامعات دولية، في إطار مشروع تطوير قدرات العنصر البشري الصحي، حيث تم تدريب أكثر من 300 ممرض من مختلف المستشفيات ومراكز الرعاية الأولية في مجالات متعددة، منها السريرية والمعرفية والقيادية، مما أسهم في تدريب ما يزيد عن 2000 ممرض وممرضة في أماكن عملهم، وتوسيع دائرة المستفيدين من هذا المشروع التدريبي.

شاهد أيضاً

وزير الخارجية: الكويت تقوم بجهود دؤوبة في مجال العمل الإنساني عبر مؤسساتها وهيئاتها الخيرية منذ القدم

قال وزير الخارجية عبدالله اليحيا إن العمل الخيري بالكويت يعتبر إرث قديم ومتواصل منذ سنوات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض