وزير الصحة يعدّل شروط حصول المهن الطبية على الدورات التدريبية عند التعيين والترقية

عدل وزير الصحة د.أحمد العوضي على قرار اشتراط حصول الأطباء البشريين و«الأسنان» والخدمات الصيدلانية والطبية المساندة بجميع مستوياتها الفنية العاملين في المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الأولية التابعة للوزارة والعاملين في القطاع الطبي الأهلي، على الدورات التدريبية من مراكز التدريب المعتمدة من جمعية القلب الأميركية والمعهد الأميركي للسلامة والصحة عند التعيين والترقية.

فقد اشترط القرار الجديد الحصول على دورة ACLS لفئات أطباء جراحة العظام – العيون – المسالك البولية – الأنف والأذن والحنجرة – الجراحات الأخرى – الباطنية – عناية القلب – الأشعة الطب الطبيعي – طب العائلة – الممارسين العامين في الرعاية الأولية والمراكز التخصصية – التمريض في أقسام الحوادث والعمليات ووحدات القلب والعناية المركزة.

وبالنسبة لأطباء الأطفال – تمريض العناية المركزة للأطفال «اشترط الحصول على دورات PALS، وأطباء جراحة الأطفال الحصول على دورات PALS + ATLS.

كذلك على أطباء الجراحة العامة – التخدير – العناية المركزة الطوارئ الحصول على دورات ACLS + ATLS، وعلى أطباء النساء والولادة الحصول على دورات BLS + ALSO، كما اشترط القرار حصول منتسبي تمريض النساء والولادة على دورات BLS + ALSO، وأطباء الأطفال الخدج – تمريض الأطفال الخدج – تمريض العناية المركزة للأطفال الخدج الحصول على دورات NRP، فيما أوضح القرار أن على باقي الأطباء البشريين والأسنان – باقي أفراد الهيئة التمريضية – الخدمات الصيدلانية – المهن الطبية المساعدة الحصول على دورات BLS من أجل الترقية أو التعيين.

وفي السياق ذاته، باركت الجمعية الطبية الكويتية للأطباء والتخصصات الجراحية ماعدا (الجراحة العامة وجراحة الأطفال) صدور القرار الوزاري بإعفائهم من شرط الحصول على ATLS والإبقاء على ACLS كشرط للترقيات والتعيينات.

شاهد أيضاً

وصول الطائرة الثالثة من الجسر الجوي الكويتي الجديد إلى السودان

وصلت مطار بورت سودان اليوم الثلاثاء الطائرة الثالثة من طائرات المرحلة الجديدة من الجسر الجوي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض