أمين مجلس التعاون يؤكد السعي لتوقيع اتفاقية التجارة الحرة مع بريطانيا هذا العام

(كونا) – أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي اليوم الأربعاء أهمية المضي قدما في استكمال جولات المفاوضات حول اتفاقية التجارة الحرة بين دول المجلس وبريطانيا والسعي نحو توقيعها خلال العام الحالي.
وذكرت الأمانة العامة في بيان ان ذلك جاء خلال لقاء البديوي في العاصمة البريطانية لندن مع وزير الدولة للأعمال والتجارة في المملكة المتحدة جوناثان رينولدز.
وأضاف الأمين العام أنه لمس اهتماما كبيرا من الحكومة البريطانية الجديدة ورغبة صادقة في الانتهاء من جولات المفاوضات حول اتفاقية التجارة الحرة وهو ما عبر عنه وزير التجارة البريطاني في أن يتم التوقيع عليها قبل نهاية عام 2024.
ووفقا للبيان فقد أكد الجانبان عن تطلعهما لتسريع وتيرة المفاوضات وسرعة عقد الاجتماعات الدورية بين كبار المسؤولين للانتهاء من فصول الاتفاقية والتوقيع عليها خلال 2024 بما سيسهم في تعزيز التعاون والشراكة الاستراتيجية بين مجلس التعاون والمملكة المتحدة.
وأضاف ان الجانبين بحثا عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك أبرزها علاقات التعاون الاقتصادية والتجارية وسبل تعزيزها وتطويرها في حين أعرب الأمين العام عن خالص التهاني والتبريكات للوزير رينولدز بمناسبة توليه مهام منصبه الجديد متمنيا له كامل التوفيق والنجاح.

شاهد أيضاً

فرنسا تعلن عودة حركة القطارات الى طبيعتها بعد الهجمات التخريبية

عادت حركة القطارات السريعة في فرنسا إلى طبيعتها اليوم الاثنين، بعد ثلاثة أيام من أعمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض