وزيرة الاستثمار الأردنية: استثمارات الكويت في الأردن هي الأعلى خليجياً بـ 20 مليار دولار

قالت وزيرة الاستثمار الأردنية خلود السقاف الاثنين إن الاستثمارات الكويتية هي أكبر الاستثمارات الخليجية الموجودة في الأردن وأكثرها تنوعا حيث تعمل في عدة قطاعات منها المصرفية والصناعية والتعدين والاتصالات وتزيد قيمتها عن حوالي ال20 مليار دولار.
جاء ذلك في تصريح أدلت به السقاف لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب لقاء نظمته السفارة الكويتية لدى الأردن مع مستثمرين وشركات كويتية عاملة في الأردن وبحضور رئيس مجلس النواب الأردني أحمد الصفدي ووزير الاقتصاد الرقمي أحمد الهناندة وعدد من المسؤولين في الحكومة الأردنية.
وذكرت السقاف “أن الحكومة الأردنية حريصة على تمكين الشركات والمستثمرين الكويتيين في الأردن وتوسيع أنشطتها من خلال تقديم كافة التسهيلات المطلوبة”.
وأشارت إلى أن هذا اللقاء يأتي ضمن الجهود المبذولة من قبل المعنيين في البلدين الشقيقين وليلتقي المستثمرين الكويتيين مع المسؤولين في الجانب الأردني.
وبدوره قال سفير دولة الكويت لدى الأردن حمد المري إن الشركات والاستثمارات الكويتية تصب في مصلحة الأردن والكويت وهذا ما تحرص وتؤكد عليه القيادة السياسية الكويتية كما تخدم مصالح المستثمرين والجهات الكويتية التي تدير هذه الاستثمارات.
وأشار السفير المري في كلمة ألقاها خلال اللقاء إلى أن العلاقات الكويتية – الأردنية تاريخية وعميقة ومميزة وهذا ما أكد عليه حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وأخيه العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني خلال زيارة سموه الأخيرة إلى الأردن في إبريل الماضي.
وشدد المري على أهمية هذا اللقاء الذي يعد الأول من نوعه مع المستثمرين والشركات الكويتية في الأردن مشيرا إلى أهمية تنظيم مثل هذا اللقاء بشكل سنوي وتصميم فعاليات مصاحبة له في وقت لاحق لضمان تعظيم الاستفادة.
وذكر أن الأمن والاستقرار الذي يتمتع به الأردن إلى جانب المناخ الاستثماري الملائم يوفر فرصة للمستثمرين للعمل وزيادة وتوسيع استثماراتهم وهذا من شأنه أن يعود بالفائده على الجميع ويساهم في دفع عجلة التنمية وخلق المزيد من الفرص.
ومن جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة زين الأردن فهد الجاسم في تصريح مماثل ل(كونا) إن هذا اللقاء مهم لإدامة التنسيق والتعاون في سبيل تعزيز الاستثمارات الكويتية القائمة في الأردن.
وأضاف أن الشركة تحرص على أن تكون عنصرا فاعلا في هذه اللقاءات التي تأتي لترجمة توجيهات القيادتين الحكيمتين في البلدين الشقيقين ولتعزيز العمل المشترك وترسيخ أواصر التعاون الاقتصادي بينهما عبر شراكات فاعلة واستثمارات متبادلة في مختلف القطاعات.
من جانبه أكد الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية العقارية الأردنية المهندس شريف كمال في تصريح مماثل ل(كونا) أهمية هذا اللقاء لما به من فرص للقاء المستثمرين والشركات المستثمرة الكويتية في الأردن وفتح مجالات جديدة للتعاون.

شاهد أيضاً

الذهب ينخفض أكثر من 2 % إلى 2400 دولار للأونصة نهاية تداولات الأسبوع الماضي

انخفضت أسعار الذهب أكثر من 2 في المئة لتسجل 2400 دولار للأونصة بنهاية تداولات الأسبوع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض