بايدن: لدي القدرات العقلية والجسدية لرئاسة البلاد لأربع سنوات أخرى

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن تمتعه بالقدرات الجسدية والعقلية لرئاسة الولايات المتحدة من جديد خلال السنوات الأربع المقبلة وذلك في ظل تشكيك قديم لكنه تجدد أخيرا حول قدرته العقلية والجسدية للاستمرار في حكم البلاد.

وقال بايدن في مقابلة تلفزيونية مع شبكة (أي بي سي) مساء امس الجمعة هي الأولى له منذ الجدل الذي خلفته المناظرة الرئاسية مع دونالد ترامب “أعتقد أن لدي القدرات العقلية والجسدية لرئاسة البلاد لأربع سنوات أخرى .. ما كنت لأترشح لو لم أكن أعتقد أنني أتمتع بتلك القدرات”.

ووصف بايدن المناظرة مع ترامب بأنها “حلقة سيئة” في إشارة إلى أدائه الذي أثار موجة انتقادات ومخاوف كبيرة وصلت إلى حد مطالبة البعض بما في ذلك أصوات ديمقراطية داخل الكونغرس بانسحابه من السباق الرئاسي.

ودافع بايدن عن ترشحه مستدلا بالانجازات التي حققها على المستويين الوطني والدولي مشيرا في هذا السياق إلى سياساته الاقتصادية وإلى أنه قدم مقترحا لوقف إطلاق النار في غزة وأنه “قام بتوسيع” حلف شمال الاطلسي (ناتو).

وأضاف “أنا أترشح مرة أخرى لأنني أعتقد أنني أفهم بشكل أفضل ما يجب القيام به لأخذ هذه الأمة إلى مستوى جديد تماما”.

وكان البيت الأبيض أعلن في وقت سابق عن هذه المقابلة في محاولة لامتصاص موجة المخاوف التي أثارها أداء بايدن الضعيف خلال المناظرة الرئاسية التي أجريت منتصف الأسبوع الماضي.

شاهد أيضاً

بايدن يدعو إسرائيل لعدم استهداف منشآت النفط الإيرانية

حضّ الرئيس الأمريكي جو بايدن إسرائيل، يوم الجمعة، على عدم استهداف منشآت نفطية إيرانية ردا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض