في مباراة الأهداف القاتلة.. #إسبانيا تقصي #ألمانيا وتسجل اسمها كأول الواصلين لنصف نهائي #اليورو #اسبانيا_المانيا

واصل منتخب إسبانيا رحلته بسواعده الشابة رحلته الشيقة في كأس أمم أوروبا وأطاح بصاحب الأرض والجمهور منتخب ألمانيا من الدور ربع النهائي للمسابقة.

قمةُ الكبار أو النهائي المبكر كما أطلقت عليها الجماهير أوفت بوعودها ولم تبح بأسرارها الكاملة إلى أن حسمتها الثواني الأخيرة التي قسمت مشاعر الجماهير الحاضرة في استاد مرسيدس بنز ارينا.

وخسرت إسبانيا ورقة رابحة في الدقائق الأولى من المواجهة الكبيرة وذلك عندما غادر بيدري الملعب بسبب معاناته من إصابة على مستوى الركبة في الدقيقة السادسة.

وحاولت إسبانيا مع الدقيقة 14 عن طريق لامين يامال الذي نفذ ركلة حرة مباشرة، والكرة مرت محاذية لمرمى ألمانيا.

وردت ألمانيا بمحاولة عبر هافيرتز الذي ارتقى أعلى من الجميع وضرب برأسه كرة في منتصف المرمى حيث كان الحارس سيمون موجودا ليسيطر على الكرة في الدقيقة 20.

وفي الدقيقة الـ39، وجد أولمو مساحة للتسديد من مشارف منطقة الجزاء، وكرته القوية صدها الحارس المخضرم نوير.

وأنهى الحكم الإنجليزي الشوط الأول بين إسبانيا وألمانيا، والنتيجة صفر-صفر وأبرز أحداثه غياب الإسباني لونورماند والألماني روديغر عن مباراة نصف النهائي بسبب تراكم البطاقات الصفراء.

وبدأت إسبانيا الشوط الثاني بقوة بعد أن أرسل لامين يامال كرة رائعة إلى موراتا الذي لم يستغل الفرصة السانحة وسدد فوق العارضة.

سيطرة إسبانيا أثمرت عند الدقيقة 52 عندما سجل أولمو الهدف الأول لمنتخب إسبانيا بعد تمريرة رائعة من لامين يامال، وهو الهدف العاشر له في 37 مباراة دولية مع إسبانيا.

وحاولت ألمانيا بعد تلقيها الهدف مراراً وتكراراً بيد أن دفاعات وحارس مرمى إسبانيا استماتا في الدفاع عن مرماهم أمام المد الألماني.

لكنّ الوقت القاتل شهد تسجيل ألمانيا لهدفٍ عبر فلوريان فيرتز بث فيه روح الحياة في مدرجات الألمان وذهب به بالمباراة نحو الأشواط الإضافية وأصاب به جماهير إسبانيا بمقتل، حتى إشعارٍ آخر.

وبالفعل، كانت حتى إشعارٍ آخر، فإسبانيا التي تجرعت مرارة هدف ألمانيا القاتل عادت هذه المرة هي وأذاقت ألمانيا ذات المرارة عندما سجل مايكل مورينو هدفاً قاتلاً للإسبان في الدقيقة الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني مانحاً الإسبان بطاقة العبور.

وبات لا روخا أول الواصلين لنصف نهائي المسابقة لينتظر الفائز من البرتغال وفرنسا في قمةٍ أوروبية أخرى مرتقبة ستنطلق بعد ساعة من الآن في فولكسبارغ في هامبورغ.

شاهد أيضاً

” أزرقنا “.. معنويات عالية قبل مواجهة عمان

أظهر لاعبو منتخبنا الوطني لكرة القدم ” الأزرق ” معنويات عالية في معسكره التدريبي المقام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض