«الخارجية الألمانية» تستدعي السفير التركي على خلفية رفع شعار «الذئاب الرمادية» في مباراة لكرة القدم

استدعت وزارة الخارجية الألمانية اليوم الخميس السفير التركي في برلين أحمد باسار سين على خلفية رفع لاعب المنتخب التركي لكرة القدم ميريح ديميرال شعار المنظمة التركية (الذئاب الرمادية) أثناء احتفاله بتسجيل هدف في شباك المنتخب النمساوي ضمن منافسات الدور ال16 لبطولة الأمم الأوروبية (يورو 2024).

ونقلت وسائل إعلامية ألمانية عن الوزارة تأكيدها استدعاء السفير التركي إلى مقرها على خلفية رفع شعار المنظمة اليمينية المتطرفة المحظورة في بعض الدول الأوروبية ومن بينها النمسا.

وكانت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر قد علقت على رفع ديميرال شعار المنظمة بالقول في تصريح إنه “لا مكان لشعارات المنظمة اليمينية المتطرفة في الملاعب الألمانية” مضيفة أن استغلال بطولة أوروبا لتمرير شعارات عنصرية “أمر غير مقبول”.

يذكر أن ألمانيا ليست من بين الدول الأوروبية التي تحظر هذه المنظمة أو شعاراتها علما أن الشعبة الداخلية للمخابرات الألمانية تقول إن عدد أعضاء هذه المنظمة في ألمانيا يبلغ حوالي 18 ألف شخص وإن المنظمة في حد ذاتها تخضع للمراقبة.

وكان المنتخب التركي قد فاز على نظيره النمساوي بهدفين لهدف في المباراة التي جرت بينهما ضمن منافسات الدور ال16 للبطولة التي تستضيفها ألمانيا ليتأهل بذلك إلى الدور ربع النهائي ويقابل نظيره الهولندي بعد غد السبت علما أن ديميرال هو من سجل هدفي منتخب بلاده في هذه المباراة.

شاهد أيضاً

السالمية يضم رسميا المحترف التونسي عماد اللواتي

أعلن نادي السالمية بشكل رسمي التعاقد مع المحترف التونسي عماد اللواتي وضمه لصفوف فريق كرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض