فرنسا.. 59.39% نسبة التصويت في الانتخابات التشريعية

أعلنت وزارة الداخلية الفرنسية اليوم الأحد أن نسبة إقبال الناخبين على التصويت في الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية التي انطلقت صباحا بلغت 39ر59 في المئة حتى الخامسة مساء (بالتوقيت المحلي).
وذكرت الوزارة في بيان مقتضب أن النسبة شهدت ارتفاعا واضحا مقارنة بنسبة 42ر39 في المئة التي تم تسجيلها في الانتخابات التشريعية السابقة عام 2022 في جولتها الأولى.
وانطلقت في وقت سابق اليوم الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية في فرنسا وفي مناطق ما وراء البحار حيث أدلى الناخبون بأصواتهم في (سان بيير وميكلون) و(غوادلوب) و(المارتينيك) و(غيانا) و(سان مارتن) و(سان بارتيليمي) و(بولينيزيا) الفرنسية وفي السفارات والقنصليات الموجودة في الأمريكتين ومنطقة البحر الكاريبي أمس السبت.
وتشهد الانتخابات التي ستجرى جولتها الثانية في السابع من يوليو المقبل تنافسا حادا بين الأحزاب السياسية التي تسعى إلى كسب أكبر عدد ممكن من مقاعد الجمعية الوطنية الفرنسية (البرلمان) البالغ عددها 577 مقعدا.
وتأتي هذه الانتخابات بعد إعلان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون حل البرلمان بعد الفوز التاريخي الذي حققه حزب اليمين المتطرف بأكثر من 31 في المئة بالانتخابات الأوروبية الأخيرة.

شاهد أيضاً

الانتخابات التشريعية الفرنسية.. انسحاب عشرات المرشحين في مفاوضات حاسمة لسد الطريق أمام اليمين المتطرف

بحلول مساء الثلاثاء، ستُحدد في فرنسا أسماء المرشحين للجولة الثانية من الانتخابات التشريعية بعد انسحاب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض