واشنطن تدعو الحوثي لإطلاق سراح عمال الإغاثة باليمن

أعلن الجيش الأمريكي، مساء أمس الخميس، أنه دمر 4 زوارق مسيرة وطائرتين مسيرتين للحوثيين، في وقت دعت واشنطن هؤلاء المتمردين اليمنيين إلى إطلاق عمال إغاثة اعتقلوا في وقت سابق هذا الشهر.

وفي بيان، قالت القيادة المركزية للجيش الأمريكي (سنتكوم)، إنها دمرت هذه الزوارق والطائرات المسيرة التابعة للحوثيين خلال عمليات في البحر الأحمر.

وكان الجيش الأمريكي أعلن مساء أول أمس الأربعاء، عن تدمير موقعي قيادة وتحكم للحوثيين في اليمن، في أعقاب سلسلة من الهجمات التي شنها المتمردون اليمنيون في الأيام الأخيرة ضد سفن تعبر البحر الأحمر وخليج عدن.

وكانت السفينة التجارية “إم/في توتور” التي ترفع علم ليبيريا وتملكها وتشغلها شركة يونانية، قد أصيبت الأربعاء الماضي بأضرار جسيمة، إثر هجوم بزورق مسيّر وصواريخ تبناه الحوثيون، ما أدى إلى مقتل بحار فلبيني، بحسب واشنطن.

وبعد أيام على استهداف السفينة “إم/في توتور”، أجلي طاقم سفينة أخرى هي “إم/في فيربينا” التي ترفع علم بالاو وتملكها شركة أوكرانية وتديرها شركة بولندية، بعدما أصيبت بصواريخ أطلقها أيضاً الحوثيون من اليمن.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر: “تدين الولايات المتحدة الهجمات المتهورة والعشوائية الأخيرة التي شنها الحوثيون على سفن مدنية، بما في ذلك الهجمات المتعمدة على (إم/في توتور) التي غرقت في وقت سابق هذا الأسبوع، وعلى (إم/في فيربانا)”.

شاهد أيضاً

أمين مجلس التعاون يشيد بجهود منظمة التعاون الرقمي وهيئة الحكومة الرقمية السعودية

أشاد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي اليوم الأحد بالجهود الكبيرة والقيمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض