رئيس «بوينغ» يعتذر لعائلات ضحايا تحطم الطائرات

الرئيس التنفيذي لشركة بوينغ، ديف كالهون، في بداية شهادته أمام الكونغرس، يعتذر لعائلات ضحايا تحطم طائرتي بوينغ 737 ماكس، طيران ليون إير الرحلة 610، والخطوط الجوية الإثيوبية الرحلة 302، والتي نتج عنها وفاة 346 شخص.

أقر رئيس شركة بوينغ، ديف كالهون، بخطورة الوضع بشأن نوعية إنتاج مجموعة صناعة الطيران، مؤكدا أمام لجنة تحقيق في مجلس الشيوخ الأميركي، أن تقدما أحرز في هذا المجال.

وقد جلس وراءه في صفوف الحضور أقارب ضحايا سقطوا في حوادث تحطم طائرات بوينغ من طراز “737 ماكس 8” في 2018 و2019 وقد رفعوا صور هؤلاء.

وقبل البدء بالإدلاء بإفادته، استدار كالهون وقدم اعتذارات “باسم كل موظفي بوينغ عبر العالم الحاليين والسابقين على خسارتهم”.

وأكد، وفقا لوكالة فرانس برس، أن “ثقافة عملنا ليست بمثالية، لكننا نتخذ إجراءات ونتقدم”، وأضاف “ندرك خطورة الوضع، ونتعهد بالمضي قدما بشفافية كاملة وتحمّل المسؤولية”.

وكانت هذه المرة الأولى التي يخضع فيها كالهون لاستجواب علني رسمي منذ حادث وقع في الخامس من يناير فقدت خلاله طائرة بوينغ 737 ماكس 9 كانت سلمت في أكتوبر إلى شركة الاسكا إيرلاينز، باب الطوارئ خلال رحلة، وأقر كالهون “كان هناك خلل في الإنتاج ما أدى إلى طائرة خطرة”.

شاهد أيضاً

أمين مجلس التعاون يشيد بجهود منظمة التعاون الرقمي وهيئة الحكومة الرقمية السعودية

أشاد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي اليوم الأحد بالجهود الكبيرة والقيمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض