«الغرفة»: 172 مليون دولار حجم التبادل التجاري بين الكويت والنمسا في 2022

استقبلت غرفة تجارة وصناعة الكويت، صباح أمس سفير النمسا لدى الكويت ماريان واربا والوفد المرافق، والذي ضم ممثلي مؤسسة ادفانتج أوستريا المعنية بترويج التجارة الاستثمار في النمسا، كما ضم بعض الشركات النمساوية.

وقد رحبت الغرفة بالسفير النمساوي والوفد المرافق، مشيدة بعلاقات الصداقة الوطيدة التي تجمع دولة الكويت جمهورية النمسا، وأكدت على دور القطاع الخاص في مجالات التنمية الاقتصادية وتنمية التعاون التجاري من خلال استقطاب المشروعات الاستثمارية وعمل شراكات ناجحة بين الجانبين الكويتي والنمساوي، مشيرة إلى أن حجم التبادل التجاري قد بلغ 172 مليون دولار خلال العام 2022، باستثناء منتجات النفط ومشتقاته. وقد أكدت الغرفة أنها على أتم الاستعداد لتقديم كافة خدماتها لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين الصديقين.

من جانبه، أعرب السفير النمساوي عن شكره للغرفة على حسن الاستقبال، مؤكدا على الاهتمام الذي توليه حكومة بلاده في توطيد التعاون الاقتصادي مع دولة الكويت، وقال إن السفارة النمساوية تسعى جاهدة لتنمية التبادل التجاري القائم بين البلدين في شتى المجالات، وكذلك زيادة الشراكات الاستثمارية، مشيرا إلى أن زيارة الوفد النمساوي تتضمن عدة لقاءات ثنائية مع نظرائهم من الشركات الكويتية بهدف اقامة شراكات تجارية واستثمارية محتلمة.

شاهد أيضاً

«المركزي» الكويتي يُخفّض سعر الخصم بواقع 25 نقطة أساس ليصبح 4%

في إطار متابعة بنك الكويت المركزي المتواصلة للأوضاع الاقتصادية محليا وعالميا، ومع انتهاء دورة التشديد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض