رئيس لجنة الانتخابات يدعو الناخبين الى الحرص على ضمان صحة اقتراعهم

 

الكويت: كويت نيوز: دعا رئيس اللجنة الوطنية العليا للانتخابات رئيس محكمة الاستئناف المستشار أحمد مساعد العجيل الناخبين الى الحرص على ضمان صحة اقتراعهم خلال انتخابات مجلس الامة (في الاول من ديسمبر المقبل) وتجنب حالات البطلان والى الاطلاع على الارشادات الانتخابية الموجودة أمام كل لجنة.
وقال المستشار العجيل في بيان صحافي اليوم ان اللجنة انتهت من جميع الاستعدادات اللازمة للعرس الديمقراطي مؤكدا على رؤساء وأعضاء اللجان الانتخابية “ادارة العملية الانتخابية بحكمة ونزاهة تامة وتذليل العقبات أمام الناخبين بدءا من ادلاء الناخب بصوته وحتى الانتهاء من عملية الفرز واعلان النتائج النهائية”.
وأضاف ان نجاح الانتخابات أو أي عملية ديمقراطية يمكن في مستوى الاقبال الانتخابي وحسن ادارتها بغض النظر عن الاختلاف أو توافق الرؤى ووجهات النظر.
وأوضح ان اللجنة “ومنذ صدور المرسوم الاميري باشرت جملة من المهام واتخذت العديد من الخطوات التي نفذتها منذ تشكيلها في 22 أكتوبر2012 لاتمام العملية الانتخابية على الوجه الاكمل ونظرا الى ضيق الوقت فقد بذلت اللجنة جهودا مضنية واصلت خلالها الليل بالنهار في التحضير لهذه الانتخابات كي تتم بالصورة المشرفة التي تتلاءم مع مكانة الكويت وتاريخها الديمقراطي عبر عقود زمنية طويلة وزيادتها في المنطقة العربية”.
وأشار الى الاتجاهات العامة التي وضعتها اللجنة والتي تعد بمثابة استراتيجية مهام وأعمال للجنة نحو اجراء وانجاح انتخابات مجلس الأمة “وشملت تلك الاتجاهات جميع مستلزمات العملية الانتخابية وعلى رأسها مشاركة أعضاء السلطة القضائية في الاشراف على تلك الانتخابات وتوفير العدد الكافي لتغطية جميع اللجان بما في ذلك الفرعية والاصلية والرئيسية في ظل البرنامج الزمني المحدد للانتخابات”.
وأشاد المستشار العجيل بتعاون جميع الأجهزة الرسمية والمؤسسات المعنية في انجاح العرس الديمقراطي مرحبا بمشاركة المجتمع المدني والمنظمات الدولية المعتمدة في متابعة العملية الانتخابية داعيا اياهم الى الاضطلاع بمسؤولياتهم تجاه هذه المتابعة الى جانب حث الناخبين على المشاركة في هذه الانتخابات المقررة يوم السبت المقبل.

شاهد أيضاً

وزيرة الأشغال تشارك في أعمال المنتدى العالمي للنقل المستدام المنعقد في الصين

شاركت وزيرة الأشغال العامة الدكتورة نورة المشعان والوفد الكويتي رفيع المستوى المرافق في أعمال المنتدى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض