«التحرير الفلسطينية»: ممارسات الاحتلال بالأقصى محاولة لجر المنطقة لحرب دينية

621632_e

قالت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية اليوم الخميس إن الممارسات الإسرائيلية في المسجد الأقصى محاولة لجر المنطقة الى حرب دينية والترويج للتقسيم الزماني والمكاني.

وأضافت اللجنة عقب اجتماع تشاوري عقدته في مدينة (رام الله) أن ما يجري في القدس يتطلب تكثيف كل الجهود والاتصالات مع الدول العربية والإسلامية والمجتمع الدولي والمنظمات الدولية والحقوقية خاصة الأمم المتحدة “لرفض السياسات العدوانية الإسرائيلية وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني”.

وأكدت انه في ظل “هذه الجرائم المستمرة والمتصاعدة” فان هناك أهمية لبلورة موقف عربي يدعم الموقف الفلسطيني والتحرك الذي يجري على كل المستويات لوضع حد لهذه الجرائم المستمرة “التي تندرج في إطارها استهداف صمود شعبنا في المدينة المقدسة الذي يدافع بصدوره العارية في مواجهة هذا العدوان والتصدي له”.

ذكرت اللجنة انها عقدت اجتماعا تشاوريا لمتابعة ما تتعرض له مدينة القدس من “تنفيذ تطهير عرقي وعقاب جماعي وجرائم متصاعدة في محاولة فرض سياسة التهويد وفرض الوقائع على الأرض من خلال مصادرة الأراضي وهدم البيوت وإقرار بناء آلاف الوحدات الاستيطانية داخل القدس الشرقية”.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد دعا الى تغيير الوضع القائم في القدس والسماح للمستوطنين باقتحام الأقصى وأداء الصلاة في رحابه.

شاهد أيضاً

البيت الأبيض يستنكر تصريحات ترمب.. بعد أن اتهم اليهود بالتخلي عنه

أدان البيت الأبيض، تصريحات الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري دونالد ترمب، التي قال فيها إن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض