الداخلية تتخذ الاجراءات والتدابير اللازمة لتأمين صناديق الاقتراع

 

الكويت: كويت نيوز: أكدت وزارة الداخلية متمثلة باللجنة الامنية لقيادة أمن الصناديق الانتخابية اتخاذها الوسائل والتدابير اللازمة لتأمين استلام صناديق الاقتراع الى انتخابات مجلس الامة (ديسمبر 2012) من ادارة الانتخابات وتوزيعها على اللجان الانتخابية وفق الخطط الامنية المحددة وتأمين نقلها من والى مقار الاقتراع واعادتها عقب اعلان النتائج النهائية الى الامانة العامة لمجلس الامة.

وقال قائد قيادة أمن الصناديق الانتخابية اللواء حميد حبيب السماك في تصريح صحافي اليوم ان قيادة أمن الصناديق معنية بتنفيذ تعليمات القيادة العليا بوزارة الداخلية والاوامر الصادرة لها من قبل النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ احمد حمود الجابر الصباح والقائد العام للانتخابات وكيل وزارة الداخلية غازي عبدالرحمن العمر.

وأضاف اللواء السماك ان قيادة أمن الصناديق معنية أيضا بتنفيذ التعليمات من القضاة ورؤساء اللجان والدوائر الانتخابية لتأمين حالات الاقتراع وتنظيم انسيابية دخول وخروج الناخبين واتخاذ غيرها من التدابير الامنية التي تحافظ على الهدوء والنظام داخل اللجان الانتخابية والحفاظ على أمن وسلامة أعضاء الهيئة المشرفة على سير العملية الانتخابية ومنع أية اختراقات قانونية أو تجاوزات سلوكية تعيق عملهم أو تحدث ارباكا أو خللا يؤدي الى تعطيل الناخبين من الادلاء بأصواتهم بحرية ونزاهة تامة.

وذكر ان عدد القوة المشاركة بقيادة أمن الصناديق والوحدات التابعة لها يبلغ 750 ضابطا من مختلف الرتب و1360 طالبا ضابطا وطالبا ضابط صف وأفرادا اضافة الى 250 عسكريا ومهنيا.

وبين انه تم انجاز العديد من الاجراءات خلال الفترة السابقة “حيث تم اعداد وفرز كشوف القوة المشاركة بقيادة أمن الصناديق بالتعاون مع قيادة العمليات بوزارة الداخلية واصدار برقية لعموم القوة المكلفة لمراجعة قيادة أمن الصناديق تمهيدا لحصر أعداد القوة واصدار الهويات الخاصة باللجان الانتخابية”.

وقال اللواء السماك انه تم التنسيق مع الادارة العامة لهندسة الاتصالات لتجهيز غرفة عمليات خاصة بقيادة أمن الصناديق وموقعها أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية (صالة إدارة التسجيل والقبول) وتم تمديد خطوط الهواتف لضمان التواصل مع القوة المكلفة ولضمان نقل المعلومات والمستجدات أولا فأولا.

وأشار الى اعداد خطة أمنية شاملة للقيادة تحتوي على جميع التفاصيل والتوقيتات والتعليمات والواجبات الخاصة بكل عنصر من عناصر القوة المكلفة قبل يوم الاقتراع وخلال يوم الاقتراع.

ولفت الى عقد قيادة أمن الصناديق اجتماعات مع الاطراف المعنية بالانتخابات مثل مندوب وزارة العدل نبيل الربيعة وممثل عن ادارة الانتخابات بوزارة الداخلية وذلك مع القيادة الاخرى العاملة بالانتخابات وذلك لتغطية الجانبين القانوني والأمني.

وذكر ان القيادة ستعقد اجتماعات تنويرية لجميع عناصر القوة قبل الانتخابات لتزويدهم بما يتعلق باجراءات العمل ليوم الانتخابات والارشادات التي تسجل على الناخبين بإدلاء أصواتهم بكل مرونة.

وقال اللواء السماك انه سيتم تحضير جميع القوة المشاركة ليلة الانتخابات للوقوف على مدى جاهزيتها ومراقبة عمل القوة المكلفة ومتابعة أدائها طوال عملية الاقتراع وتذليل المعوقات حال وجودها كما ستسند الى الوحدات التابعة للقيادة مهمة الاسناد الاداري والبشري خلال عملية الاقتراع.

وأشار الى نصائح وارشادات لعموم القوة المشاركة بضرورة الالتزام بالتعليمات كافة التي وردت بالخطة العامة لقيادة أمن الصناديق مع الالتزام بالضبط والربط العسكري وتمرير جميع المعلومات والأحداث أولا فأولا على غرفة العمليات وعدم ترك اللجنة اضافة الى العديد من التعليمات التي من شأنها الحفاظ على عضو قوة الشرطة وسمعة الوزارة خلال العملية الانتخابية.

شاهد أيضاً

«المناقصات» يوافق على ترسية ۱۸ ممارسة عامة لصيانة الطرق والخطوط السريعة بمختلف المناطق

عقد مجلس إدارة الجهاز المركزي للمناقصات العامة اليوم الخميس الموافق ٢٠٢٤/٩/٢٦، اجتماعاً استثنائياً للبت في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض