غدًا #رمضان.. الغرامة والحبس للمجاهر

DAsPbZNXsAAZqLA

أعلنت هيئة الرؤية الشرعية بالكويت أن غدَا السبت أو أول أيام شهر رمضان المبارك.

على صعيد التدابير الأمنية، قال المدير العام للادارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية العميد عادل الحشاش ان أجهزة الوزارة اتخذت كل الاستعدادات والتدابير لشهر رمضان الكريم لتأمين السلامة العامة للجميع.

وذكر الحشاش في بيان صحافي ان هذه الاستعدادات تأتي بتوجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ خالد الجراح الصباح التي تشدد على ضرورة اليقظة المستمرة والحيطة الدائمة في كل الأمور لفرض السيطرة الأمنية المتكاملة.

واضاف أن التدابير الأمنية المصاحبة لشهر رمضان لها أهمية خاصة نظرا لما تشهده الطرق والشوارع والمناطق التجارية والأسواق ودور العبادة من كثافة مرورية وبشرية.

واكد حرص الوزارة على انسيابية الحركة المرورية وتأمين مختلف المناطق وانتشار الدوريات المرورية في محيط الأسواق والمجمعات التجارية ومراقبة الشوارع والتقاطعات الرئيسية وتوزيع الدوريات الأمنية الثابتة والمتحركة والراجلة.

وقال انه ستتم اعادة برمجة الإشارات الضوئية لتتناسب مع أوقات الازدحام وخاصة فترة ما قبل الإفطار مضيفا ان توجيهات القيادة العليا بوزارة الداخلية تحث على الحد من ظاهرة التسول.

ودعا الجميع الى دعم الجهود الامنية والاتصال بهاتف الطوارئ 112 او ابلاغ أقرب مخفر او دورية شرطة عن أي حالة تسول.

وحذر الحشاش من المجاهرة بالافطار خلال ايام الشهر الفضيل مبينا ان القانون ينص على معاقبة المجاهرين بغرامة لا تتجاوز مئة دينار وبالحبس مدة لا تتجاوز الشهر أو بإحدى هاتين العقوبتين.

شاهد أيضاً

ممثل سمو الأمير يستقبل رئيس اللجنة الأولمبية الدولية على هامش قمة المستقبل بنيويورك

كونا – استقبل ممثل حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض