الخارجية: نتابع ملابسات مقتل مواطن في اسطنبول

541217_e

قال نائب وزير الخارجية خالد الجارالله أمس الاثنين إن دولة الكويت تتابع باهتمام بالغ ملابسات مقتل المواطن الكويتي في مدينة اسطنبول التركية قبل اسابيع مشيرا إلى وجود تنسيق مع السلطات التركية للاطلاع على آخر المستجدات حول هذه القضية.
جاء ذلك في تصريح ادلى به الجارالله للصحافيين على هامش الندوة التي نظمها معهد سعود الناصر الصباح الدبلوماسي الكويتي أمس الاثنين تحت عنوان (تطور حقوق المرأة في دولة الكويت).
وأضاف أن سمو أمير البلاد أبدى اهتماما بقضية المواطن الكويتي خلال استقباله الرئيس التركي رجب الطيب اردوغان الاسبوع الماضي مؤكدا ان هناك تجاوبا واهتماما كبيرين من الجانب التركي حول هذه المسألة.
ولفت إلى أن الجانب الكويتي يتابع المجريات التي “تسير بالاتجاه الصحيح” معربا عن الأمل في أن تصل السلطات بالتنسيق مع الجهات الأخرى إلى حقيقة الملابسات وملاحقة المجرمين الفاعلين لهذه العملية الإجرامية.
وحول آخر التطورات المتعلقة بالمواطن الكويتي محمد البغلي المفقود في رومانيا ذكر الجارالله أن البحث ما يزال مستمرا والسلطات الرومانية متعاونة معنا بشكل كبير معربا عن الأمل في الوصول الى نتيجة بشأنها.
وقال “حتى الآن لا يوجد أي جديد حول مصير المواطن البغلي” مضيفا أن التواصل مع السلطات الرومانية لم ينقطع ومستمر حتى يتم التوصل إلى نتيجة.
في غضون ذلك، أكد خالد الجارالله اليوم الاثنين استعداد الكويت لاستضافة الاطراف اليمنية “حال وجدت صيغة نهائية تنهي الازمة الدائرة هناك” لافتا الى الالتزام بمعالجة الوضع اليمني خاصة ان الكويت احتضنت مشاورات السلام على مدار ثلاثة أشهر.
وحول إعلان اليمن الجنوبي تشكيل مجلس انفصالي جديد قال الجارالله إن هذا الامر يعتبر تطورا سلبيا في مسار الوضع اليمني “ونحن في دول مجلس التعاون الخليجي رفضنا هذا التطور” مؤكدا أن “هذا الاعلان سيموت ولن تكتب له الحياة وكل المعطيات ترفض مثل هذا الاعلان والتوجه”.

شاهد أيضاً

استثناء المبتعثين للدراسة والدبلوماسيين ومتلقي العلاج في الخارج من «البيومترية».. مؤقتًا

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية أمس الثلاثاء استثناء الطلبة المبتعثين للدراسة بالخارج ومرافقيهم والمرضى المبتعثين للعلاج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض