الجيش العراقي يقتحم عدة أحياء غربي الموصل

5_15_201793817AM_1740353421

اقتحمت قوات عراقية ومن أكثر من محور أربعة أحياء شمال الجزء الغربي من الموصل، وتخوض مواجهات عنيفة ضد مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية من أجل استعادة هذه الأحياء، بينما يواصل الحشد الشعبي عملية عسكرية لاستعادة قرى غرب الموصل بهدف الوصول إلى الحدود السورية.

وقالت خلية الإعلام الحربي التابعة للجيش العراقي في بيان إن قوات من مكافحة الإرهاب اقتحمت حيي العريبي والرفاعي، بينما اقتحمت قوات الرد السريع حيي الاقتصاديين والجزء الجنوبي من حي 17 تموز.

وقال النقيب في قوات الشرطة الاتحادية رسول طه الأحمدي إن ‘قوات الرد السريع (تابعة لوزارة الداخلية) والشرطة الاتحادية تخوض حرب شوارع ضد مسلحي تنظيم الدولة في أزقة وشوارع حي العريبي.

وقبل ذلك قالت مراسلة الجزيرة في أربيل ستير حكيم إن القوات العراقية تخوض الآن معارك مع تنظيم الدولة في حي الاقتصاديين وحي 17 تموز، أما قوات مكافحة الإرهاب فقد تقدمت قطعات منها من حي الإصلاح الزراعي الذي استعادته قبل يومين، ووصلت إلى حي العريبي والرفاعي، مسنودة بطائرات التحالف الدولي التي تشن غارات على مواقع التنظيم، مما يتيح للقوات العراقية التقدم.

وأضافت المراسلة أن تنظيم الدولة شن هجمات على تلك القوات في المنطقتين المذكورتين مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوفها.

وخلصت المراسلة إلى أن أحياء عدة غرب الموصل هي الآن خارج نطاق المعارك، مثل حي النجار والشفاء وحي سنجار والصحة، وبالتالي فإن المدينة القديمة لم تدخلها القوات العراقية ولكنها محاصرة.

شاهد أيضاً

الإعصار هيلين يضرب فلوريدا.. إخلاء إلزامي ومخاوف من الأضرار

لقي 3 أشخاص حتفهم، اليوم الجمعة، جراء مرور الإعصار “هيلين” الذي ضعف لكنه لا يزال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض