تدشين مشروع تعليمي بـ «صباح الأحمد» بإندونيسيا

1280x960

أكدت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية السعي نحو توسيع قاعدة العمل الخيري وتطوير بيئته في الخارج.

جاء ذلك في كلمة لوكيل الوزارة المساعد لشؤون القرآن الكريم والدراسات الإسلامية وليد العمار، أمس الأول، خلال حفل وضع حجر الأساس لمشروع سكن الطالبات والفصول الدراسية في قرية الشيخ صباح الأحمد الخيرية بمدينة قاروت دار السلام بإندونيسيا، بحضور المشرفة على وقف الشيخ علي صباح الناصر، الشيخة مريم الصباح والشيخة عايشة الصباح وممثل السفارة الكويتية في إندونيسيا فيصل الجيران.

وقال العمار إن القرية صرح خيري سمي باسم سمو الأمير صاحب المبادرات المضيئة والعطاء المتدفق لدعم جميع القضايا الإنسانية والإغاثية، والتي تسهم بتخفيف المعاناة عن الشعوب».

وأشاد العمار بدور جميع المتبرعين في القرية من أهل الكويت الكرام أهل الخير والاحسان أصحاب العطاء المتدفق والسخي.

مشاريع رائدة

بدوره وصف محافظ قاروت الإندونيسية، رودي جوناوان، قرية الشيخ صباح الأحمد الخيرية بأنها من المشاريع الرائدة والمهمة في إندونيسيا.

وذكر أن أهالي قاروت يثمنون المشاريع التي تقوم بها الكويت، سواء كانت من الجهات الرسمية أو الجهات الأهلية ممثلة بالجمعيات الخيرية التي لها السبق في الوصول الى إخوانهم الإندونيسيين ودعمهم ومساندتهم.

وأكد أن المشاريع التنموية والمهمة في القرية تخدم عددا كبيرا من أبناء المحافظة، سواء من سكان القرية أو خارجها.

وأشاد جوناوان بمستوى العلاقات الإندونيسية – الكويتية بمختلف المجالات، معربا عن خالص شكره وتقديره لكل الجهات الكويتية الداعمة لبلاده على المستويين الرسمي والاهلي.

شاهد أيضاً

بو شهري: قطار تنفيذ المشاريع في البلدية انطلق

عقد قطاع المشاريع في بلدية الكويت الاجتماع التمهيدي مع الشركات المتقدمة لتنفيذ مشروع المركز الترفيهي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض