الشؤون تحقق مع “مبرة” أضاعت دفاتر لجمع التبرعات

 

كويت نيوز:

أكد مدير إدارة الجمعيات الخيرية والمبرات في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بدر العوضي انه رغم قرار الوزارة بفتح الباب للجمعيات الخيرية لجمع التبرعات للشعب السوري منذ حوالي شهر، فإنه حتى هذه اللحظة لم تتقدم أي جمعية بطلب للوزارة من أجل الحصول على الموافقة على جمع التبرعات.

وأضاف العوضي في تصريح صحفي ان الوزارة قررت فتح باب جمع التبرعات لسوريا بعد مؤتمر المانحين الذي أقيم في الكويت في يناير الماضي، والذي كان يهدف لجمع التبرعات للشعب السوري الشقيق الذي يعاني بسبب الظروف التي يتعرض لها لتوفير الغذاء والكساء لهم في ظل الظروف التي تمر بها سوريا.

وأكد ان الباب مفتوح للجمعيات الخيرية البالغ عددها 10 جمعيات فقط والموزعة على جميع مناطق الكويت، لافتاً الى عدم السماح لأي مبرة خيرية بجمع التبرعات بأي طريقة كانت حتى لا تقع تحت طائلة القانون وتخالف اللوائح والاشتراطات المنظمة للعمل الخيري في البلاد.

وأشار الى ان احدى المبرات التي حصلت في وقت سابق على موافقة لجمع التبرعات لسوريا قد أضاعت عددا من الدفاتر الخاصة بجمع التبرعات وقد طلب من المبرة تقديم بلاغ للمخفر، وجار التحقيق معها.

شاهد أيضاً

استثناء المبتعثين للدراسة والدبلوماسيين ومتلقي العلاج في الخارج من «البيومترية».. مؤقتًا

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية أمس الثلاثاء استثناء الطلبة المبتعثين للدراسة بالخارج ومرافقيهم والمرضى المبتعثين للعلاج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض