6 أفكار لتعلم لغة جديدة في فترة بسيطة

677144-1

كويت نيوز: يعتبر إتقان اللغات مفتاح النجاح في التواصل مع الآخرين وإيجاد عمل مناسب، ولكن الكثير من الناس يعتقدون أن اكتساب لغات جديدة أمر يتطلب أعواماً طويلة، غير أن هذا غير صحيح، حيث كشف موقع “بابل” عن حيل يمكنك من خلالها تعلم لغة أجنبية جديدة في مدة قصيرة.

1- الاستفادة من البيئة المحيطة، فمثلاً: في العاصمة الألمانية هناك قرابة 300 ألف شخص يتحدثون اللغة التركية، ومن المألوف أن تجد عبارات تركية على واجهات المحلات في بعض الأحياء، تبعاً لذلك يكون المرء أكثر قدرة على التواصل بسهولة في تلك الأحياء حين يتحدث التركية، حتى وإن كان ملماً بالألمانية.

2- اجعلوا مع كل غرض بسيط أو مهم في بيتكم ورقة صغيرة يكتب عليها معناه باللغة الأجنبية، وعن طريق الاعتياد، ستجدون أنكم راكمتم عدداً لا بأس به من المفردات التي تساعدكم على التواصل.

3- أوجدوا شريكاً في تعلم اللغة الأجنبية؛ كي يكون محفزاً لكم على تعلم المزيد ولتبادل ما تعلمتموه.

4- تخصيص حقل معجمي محدد، ثم الإلمام به بصورة شاملة، كأن تخصصوا حصة مكثفة للخضار والفواكه مثلاً، ثم تقصدون سوقاً يتحدث باعته بتلك اللغة، إذ ستجدون أنفسكم محل ثناء منهم، وهو ما سيشجعكم على تعلم المزيد.

5- جعل تلك اللغة الأجنبية حاضرة في كافة مناحي الحياة؛ أي أن تحيطوا أنفسكم بكتب وقصص وموسيقى منها حتى تقتربون من ثقافتها أكثر فأكثر.

6- ممارسة ما تعلمتموه بشكل منتظم؛ لكي لا تنسوه بعد فترة قصيرة.

شاهد أيضاً

وفيات السبت 21-9-2024

أحمد خليل إبراهيم بشير: 56 عاما – شيع. الرجال: صباح السالم – ق1 – مسجد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض