سباق ثلاثي الليغا يدخل الأمتار الأخيرة… والخطأ ممنوع

1461343122_6_1461326826380998300

كويت نيوز: يدخل برشلونة الى المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم، وهو يدرك ان الخطأ ممنوع في سباق الأمتار الأخيرة، لأن أي هفوة قد تكلفه التنازل عن اللقب بعد ان كان مرشحا فوق العادة للتتويج.

ويقف برشلونة في الصدارة على المسافة ذاتها من اتلتيكو مدريد الذي حسم الفصل الأول من معركته مع النادي الكاتالوني وازاحه عن عرش دوري ابطال اوروبا، بعدما اخرجه من الدور ربع النهائي، في معركة ثلاثية الأقطاب، لأن عملاق العاصمة الآخر ريال مدريد لا يتخلف عن ثنائي الصدارة إلا بفارق نقطة قبل اربع مراحل على ختام الموسم.
ويأمل فريق المدرب لويس انريكي ان يؤكد صحوته، عندما يخوض اليوم اختبارا سهلا على الورق امام ضيفه سبورتنغ خيخون الساعي الى تجنب الهبوط للدرجة الثانية، وذلك بعدما نجح النادي الكاتالوني في تناسي خيبات الأيام الأخيرة باكتساحه مضيفه ديبورتيفو لا كورونيا 8-صفر، بفضل رباعية من الاوروغوياني لويس سواريز، الذي اصبح اول لاعب في القرن الحادي والعشرين يلعب دوراً في سبعة اهداف خلال مباراة واحدة في الدوري الإسباني، بعد ان حقق ايضا ثلاث تمريرات حاسمة في لقاء الاربعاء.
وتنفس لاعبو برشلونة الصعداء بعد أيام صعبة كادت تدمر كل ما بنوه منذ بداية الموسم، فحققوا الفوز المطلوب قبل اربع مراحل من نهاية الدوري، سعيا للاحتفاظ بالثنائية المحلية، الدوري والكأس التي يخوضوا مباراتها النهائية ضد اشبيلية.
وتنتظر الفريق الكاتالوني 4 مباريات في المتناول اولاها اليوم ضد سبورتنغ خيخون ثم ريال بيتيس واسبانيول وغرناطة، سيسعى فيها الى الاحتفاظ باللقب بعد ان فقد أهم ألقاب الموسم بخروجه من ربع نهائي دوري ابطال اوروبا.
ودخل برشلونة الشهر الحالي متقدما على مطارده المباشر اتلتيكو مدريد بفارق 9 نقاط، لكن الأمور انقلبت رأسا على عقب بعد سقوطه على ملعبه امام غريمه التقليدي ريال مدريد 1-2، ثم امام ريال سوسييداد خارج ملعبه صفر-1، كما سقط على ملعبه الأحد الماضي امام فالنسيا 1-2، لتكون المرة الاولى التي يخسر فيها 3 مباريات متتالية في الدوري منذ 13 عاما.
وكان تعادل مع فياريال 2-2 قبل مواجهة ريال مدريد.

أتلتيكو يواجه ملقا

أما بالنسبة لأتلتيكو الذي حقق الاربعاء خارج قواعده على حساب اتلتيك بلباو (1-صفر) فوزه الرابع على التوالي والثامن في المراحل التسع الاخيرة، فيأمل البقاء على المسافة ذاتها من برشلونة، عندما يخوض اليوم مباراة في متناوله تماما ضد ضيفه ملقة التاسع.
ويواجه مدرب اتلتيكو الأرجنتيني دييغو سيميوني مهمة صعبة متمثلة بإبقاء تركيز لاعبيه على المباراة، وعدم التفكير بما ينتظرهم الاربعاء المقبل على ملعبهم ايضا ضد بايرن ميونيخ الألماني في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.
ويعول “لوس روخيبلانكوس” على تألق فرناندو توريس الذي وجد طريقه الاربعاء الى الشباك للمباراة الخامسة على التوالي بكرة رأسية اثر تمريرة من المتألق الآخر الفرنسي انطوان غريزمان.
وإذا كان اتلتيكو خسر جهود غودين فإن خسارة جاره اللدود ريال مدريد اكبر، لأن نجمه المطلق البرتغالي كريستيانو رونالدو أصيب في الدقائق الأخيرة من مباراة الأربعاء التي فاز بها النادي الملكي على ضيفه القوي فياريال الرابع بثلاثية نظيفة سجلها الفرنسي كريم بنزيمة ولوكاس  فاسكيس والكرواتي لوكا مودريتش.
ومن المؤكد أن ريال لا يريد خسارة جهود رونالدو في هذا الوقت الحساس من الموسم، لأن النادي الملكي يخوض الثلاثاء خارج قواعده الفصل الأول من مواجهته مع مانشستر سيتي الإنكليزي في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

شاهد أيضاً

الكشف عن جدول القادسية في دوري أبطال الخليج

أعلن نادي القادسية الكويتي، عن جدول المباريات الخاص به في بطولة دوري أبطال الخليج حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض