ولي أمر يقاضي التربية بعد فصل ابنه في آخر سنة دراسية له

 

كويت نيوز: توجه ولي أمر طالب في مرحلته الدراسية الأخيرة الى مقاضاة وزارة التربية بعد صدور قرار مفاجئ تجاه ابنه الطالب في الصف الثاني عشر يقضي بفصله بشكل نهائي.

القرار صدر في أول أيام اختبارات نهاية الفصل الدراسي الاول حيث تم منع الطالب من تأدية الاختبارات لصدور القرار بحجة غياباته دون الاطلاع على ما اذا كان بحوزته شهادات مرضية في الايام التي تغيب فيها عن الدراسة حسب قول والده الذي اوضح ان الوزارة رفضت تظلمه ما دفعه للاتجاه الى القضاء حيث لم تراع الوزارة مستقبل الطالب في سنته الدراسية الاخيرة ولم تتساءل عن اسباب تغيبه سواء أكانت مرضية أم معيشية أم اجتماعية على الرغم من نظافة سجل الطالب وعدم وجود أي مشاكل له مع اي من معلميه او زملائه الطلبة بل انه يتمتع بعضوية مجلس الطلبة في المدرسة.

وبدوره قال المحامي علي العلي الموكل بقضية الطالب بأن وزير التربية سيتسلم غدا كتاب تظلم الطالب مشيرا الى أن الوزارة منعت ولي أمر الطالب ومنعته هو شخصيا من استلام قرار فصل الطالب كتابيا وقال ان القرار صدر شفاهة حتى الآن فقط.

وعليه اتهم العلي الوزارة بالتعسف في تسليم قرار فصل الطالب ليتسنى له استكمال الاجراءات القضائية، مشيرا الى ان لديه اثباتات بان الطالب مستمر في دوامه المدرسي وان ما تم تجاهه انما هو تصرف شخصاني، منوها الى انه سوف يتقدم بدعوى ادارية مستعجلة لوقف هذا القرار وعودة الطالب لتقديم اختباراته لحين الفصل بالقضية.

شاهد أيضاً

استثناء المبتعثين للدراسة والدبلوماسيين ومتلقي العلاج في الخارج من «البيومترية».. مؤقتًا

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية أمس الثلاثاء استثناء الطلبة المبتعثين للدراسة بالخارج ومرافقيهم والمرضى المبتعثين للعلاج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض