مجلس الامة يوافق على رفع 12 تقريرا من جدول أعماله

مجلس-الامة2
كويت نيوز : وافق مجلس الامة في جلسته العادية اليوم الثلاثاء على رفع 12 تقريرا للجان البرلمانية من جدول أعماله بعد ان رفضها المجلس من حيث المبدأ كما احال ثلاثة كتب حكومية الى اللجان البرلمانية المختصة للنظر فيها.
ورفع المجلس تقرير لجنة حماية الاموال العامة البرلمانية عن الاقتراح بقانون بتعديل بعض احكام القانون رقم (1) لسنة 1993 بشأن حماية الاموال العامة.
وتضمن قرار المجلس رفع التقرير الثالث للجنة الاسكانية عن الاقتراح بقانون في شأن انشاء مدينة صباح الاحمد المتطورة وتقريرها عن الاقتراح بقانون في شأن توفير وحدات وشقق سكنية في المناطق الحضرية.
وشمل قرار المجلس رفع تقرير لجنة المرافق العامة البرلمانية في شأن انشاء مطار دولي خارج حدود المناطق السكنية وتقرير اللجنة عن الاقتراح بقانون بشأن منع التعامل التجاري وقت صلاة الجمعة وتقريرها في شأن انشاء وادارة وتشغيل المنشآت النووية للاغراض السلمية وتقرير اللجنة بشأن انشاء الهيئة العامة لادارة الازمات والكوارث.
وتضمن القرار رفع تقرير لجنة الشؤون التشريعية والقانونية البرلمانية عن المرسوم بالقانون رقم (12) لسنة 2008 بتعديل بعض احكام قانون الجزاء الصادر بالقانون رقم (16) لسنة 1960 وتقريرها عن الاقتراح بقانون بشأن انشاء هيئة عامة مستقلة لرؤية هلال شهر رمضان وهلال شهر شوال وتقرير اللجنة في شأن تجريم ممارسة اعمال السحر والشعوذة.
وشمل القرار كذلك سحب تقرير لجنة الشؤون الخارجية البرلمانية عن الاقتراح بقانون بشأن حظر التعامل مع الكيان الصهيوني وتقريرها عن الاقتراح بقانون في شأن التزام الشخصيات الاعتبارية الوطنية والعربية والاجنبية في دولة الكويت بأحكام القانون الدولي لحقوق الانسان.
من جهة اخرى وافق المجلس على احالة كتاب وزير التربية ووزير التعليم العالي بشأن طلب تشكيل لجنة تحقيق حول تكرار حالات وفيات العمال في مشروع مدينة صباح السالم الجامعية (الشدادية) الى لجنة شؤون التعليم والثقافة والارشاد البرلمانية للنظر فيه.
كما وافق المجلس على احالة كتاب وزير النفط ووزير الدولة لشؤون مجلس الامة انذاك حول تقرير عقد محطة الزور الشمالية (المرحلة الاولى) الى لجنة حماية الاموال العامة البرلمانية للنظر فيه واحالة كتاب الوزير ذاته بشأن تقريري لجنة التحقيق في تجاوزات هيئة اسواق المال الى لجنة الشؤون المالية والاقتصادية البرلمانية للنظر فيه.

شاهد أيضاً

«كويت نيوز» تنشر حيثيات حكم حبس النائب السابق #وليد_الطبطبائي

أكدت حيثيات حكم محكمة الجنايات برئاسة المستشار نايف الداهوم الصادر اليوم بحبس النائب السابق د. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض