هند الصبيح تشارك في «اليوبيل الذهبي» لبرنامج الامم المتحدة الانمائي

index

كويت نيوز : شاركت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الكويتية وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح أمس الأربعاء في الاحتفال الوزاري بمناسبة مرور نصف قرن على إنشاء برنامج الأمم المتحدة الانمائي بمشاركة أكثر من 80 وزيراً من مختلف دول العالم.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في كلمة عبر الفيديو رحب فيها بالحضور «إن برنامج الامم المتحدة الانمائي ظل طوال نصف قرن في مقدمة الجهود لتلبية الطموحات والحاجات الانسانية».

وأضاف الأمين العام أن البرنامج الاممي العالمي ساعد في التصدي للفقر وإعادة بناء الدول التي تضررت بسبب الازمات مشيرا في الوقت ذاته الى أن البرنامج يعمل مع الحكومات والمجتمع المدني والقطاع الخاص من أجل بناء المؤسسات القادرة والمجتمعات الشاملة.

ولفت إلى أن برنامج الأمم المتحدة الانمائي «يلعب دورا أساسيا في التنسيق ضمن المنظومة الأممية للتنمية» موضحا أن دور البرنامج أصبح أكثر أهمية تجاه تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

من جانبها أكدت مديرة برنامج الامم المتحدة الانمائي هيلين كلارك في كلمتها أن المهمة الاساسية للبرنامج تركز على مساعدة الدول في استئصال الفقر على نحو يقلل بسرعة من معدلات عدم المساواة والاقصاء وأيضا «حماية الكوكب الذي نعتمد عليه جميعا».

وأضافت أن «اجتماع اليوم فرصة للمساعدة في تشكيل مستقبل برنامج الامم المتحدة للتنمية في شتى أنحاء العالم».

وكانت كلارك التقت أمس الوزيرة الصبيح بمناسبة حضورها احتفالات البرنامج حيث أكدت كلارك تطلعها لاستمرار دور الكويت «الكبير» في مستقبل البرنامج.

ورافق الوزيرة الصبيح في اللقاءات التي عقدتها الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية الدكتور خالد مهدي والمندوب الدائم لدولة الكويت لدى الأمم المتحدة السفير منصور عياد العتيبي بالإضافة إلى عدد من المسؤولين في البعثة والوزارة.

شاهد أيضاً

اتحاد الجمعيات التعاونية : لن نسمح تحت أي ظرف بالتلاعب بالأسعار

شدد رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية مصعب الملا الحفاظ على الأمن الغذائي وعدم تعريضه لأي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض