5 نصائح لاختيار كريم العناية المناسب لبشرتك

7737130_ce06b88b11_b

كويت نيوز: “هل هذا الكريم مناسب لبشرتي؟”.. سؤال يراود معظم النساء، فما بين كريمات النهار وكريمات الليل والمصل وغيرها من الأقنعة، قد تحتارين بحيث لا تعرفين أي كريم يجب أن تختاري. لا تقلقي، فالجواب عن هذا السؤال يصبح أسهل عندما تجدين إجابات الأسئلة التالية:

هل أختار كريم النهار حسب سني أو نوع بشرتي أو أسلوب حياتي؟
– عند اختيار كريم النهار، يجب أن تأخذي بالاعتبار معايير عدة: أسلوب حياتك، وحالتك الصحية، بيئتك المهنية والشخصية (ضغوط في المكتب، مولود جديد في المنزل…) من أجل فهم الظروف التي تمر بها حالة البشرة.
ويسمح لك إجراء تشخيص للبشرة من قبل استشاري التجميل أو العناية بالوجه باختيار تركيبات المنتجات المناسبة بسهولة لاستعادة جمال بشرتك بسرعة والحفاظ على إشراقها.
هل يجب علي تطبيق كريم النهار إذا استخدمت المصل؟
– يساعد المصل على تعزيز فوائد كريمات العناية التي نستخدمها. وباستخدامه يمكن الحصول على نتائج أسرع. لا يحتوي المصل على فلاتر، وبالتالي لا بد من استخدام كريم النهار بعده. ومن جهة أخرى، يمكن استخدام بعض التركيبات للمصل وحدها في المساء.
هل استخدام كريم الوجه الليلي إلزامي؟
– الهدف من كريم الوجه النهاري هو حماية البشرة من الاعتداءات الخارجية المسؤولة عن شيخوخة الجلد. أما الهدف من كريم الوجه الليلي فهو تلبية احتياجات الجلد، ومن هنا تأتي أهمية وجود تكامل بين كريم الليل وكريم النهار. ليس هناك شيء إلزامي، ولكن من الأفضل استخدام كريم الليل كعلاج مكثف لمدة شهرين كل ستة أشهر أو كل ليلة للنساء اللواتي يشعرن أنهن بحاجة إليه خاصة بعد سن الثلاثين.
هل كريم محيط العينين مفيد حقاً؟
– تختلف نوعية الجلد المحيط بالعينين كثيراً عن الجلد في بقية الوجه. ولهذا السبب من الضروري حمايته. ولتجنب ظهور أول علامات الشيخوخة في هذه المنطقة، عليك استخدام مستحضر عناية مخصص لمنطقة محيط العينين كل يوم قبل استخدام الكريم، على أن يكون ذا صيغة خفيفة تأخذ شكل جل أو مرهم تتشرّبه البشرة بسهولة.

شاهد أيضاً

الكويت تسلط الضوء على تمكين المرأة الاقتصادي في التحول الرقمي بمنتدى منظمة شانغهاي للتعاون

أكدت مساعد وزير الخارجية لشؤون حقوق الإنسان السفيرة الشيخة جواهر إبراهيم الدعيج الصباح على التقدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض