وفاة الفنان العالمي عمر الشريف

571342-2أعلنت وسائل إعلام مصرية وفاة الفنان المصري العالمي عمر الشريف من جراء أزمة قلبية.

وكان الفنان يعاني من مرض «الزهايمر» حتى قيل انه كان يعاني من عدم تذكر أفلامه المشهورة التي جسد فيها مجموعة من أدواره الرائعة.

وكشف طارق الشريف، نجل الفنان العالمي عمر الشريف في تصريحات صحافية سابقة، أن والده أصيب بمرض «الزهايمر» منذ 3 سنوات، وأن حالته لا تتحسن بل تسوء، وذلك بحسبما نقلت عنه صحيفتا «تليغراف» البريطانية و«إل موندو» الإسبانية.

وقال ان والده (83 عاما) كان يعي أنه ممثل مشهور، إلا أنه لا يتذكر أسماء أشهر أعماله الفنية التي شارك بها، وكذلك تواريخ تصوير تلك الأعمال، مضيفا أنه لا يعي لماذا يحييه المعجبون، ويتخيل أنهم أصدقاء قدامى لكنه نسي أسماءهم، في حين أنهم مجرد معجبين لا تربطهم به أي علاقة.

ومن جانبه ،قال وزير الاثار المصري السابق عالم المصريات المعروف زاهي حواس الذي كان صديقا مقربا لعمر الشريف ان الممثل المصري توفي في مستشفى في حي حلوان بالقاهرة حيث نقل منذ شهر.

واضاف ان جنازة عمر الشريف ستجري على الارجح الاحد.

وقال نقيب المهن السينمائية في مصر اشرف زكي لفرانس برس ان طارق نجل عمر الشريف سيصل الى القاهرة على الارجح السبت وسيتخذ القرار النهائي بشأن موعد الجنازة مرجحا كذلك ان تتم الاحد.

قام الشريف بأداء عدد من الأدوار في السينما الأميركية ومن أشهر أدواره العالمية دكتور جيفاغو، «فتاة مرحة» و«لورنس العرب»، رشح الشريف لجائزة الأوسكار كما نال 3 جوائز غولدن غلوب وجائزة سيزر.

ومن أشهر أفلامه في السينما العربية: صراع في الوادي (1954)، أيامنا الحلوة (1955)، صراع في الميناء (1956)، لا أنام (1957)، سيدة القصر (1958)، ونهر الحب (1961).

شاهد أيضاً

اتحاد الجمعيات التعاونية : لن نسمح تحت أي ظرف بالتلاعب بالأسعار

شدد رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية مصعب الملا الحفاظ على الأمن الغذائي وعدم تعريضه لأي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض